دولة إندونيسيا Republik Indonesia

أحد أجمل دول العالم وذلك لوجود عدد كبير من الجزر التي لا يمكن عدها والمناظر الطبيعية فيها، كما أنها دولة ذات تراث عريق وبها الكثير من المواقع التراثية
تقع في جنوب شرق آسيا وفي أوقيانيا. إندونيسيا تضم 17508 جزيرة. ويبلغ عدد سكانها حوالي 275 مليون شخص[9]، وهو ما يجعلها رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان، كما أنها أكبر بلد ذو غالبية سكانية مسلمة وأكبر بلد أسترونيزي في العالم. وتعد جاوة التي يعيش عليها أكثر من نصف سكان البلاد أكبر جزيرة مأهولة بالسكان في العالم.


الثقافة
لدى إندونيسيا حول 300 مجموعة عرقية، كلٍ بالاختلافات الثقافية طَوَّرَت أكثر من قرون، وتأثرت بالمصادر الأوروبية والملايوية والصينية والعربية والهندية.

المطبخ
يتفاوت المطبخ الإندونيسي بالمنطقة ومستندة على السوابق الهندية والشرق الأوسطية والأوربية والصينية. ومن اشهر الأكلات الشعبية هي الحساء.

الأديان في اندونيسيا
يبلغ نسبه المسلمين في اندونيسيا 86.1% وهي أكبر دوله في العالم من حيث عدد السكان المسلمين بالرغم من انها دولة غير عربية، وغالبية المسلمين في اندونيسيا هم من السنة، جاء الاسلام لاول مره في اندونيسيا في القرن الثالث الميلادي من شمال منطقة سومطرة عبر طريق القوافل التجارية وأصبح الدين السائد في البلاد من القرن السادس عشر.
يبلغ عدد المسحيين في اندونيسيا حوالي 9 % من السكان، والهندوس حوالي 3% ومعظمهم باليون، اما اليوذيون 2% ومعظمهم من العرقية الصينية وعلى الرغم من قلتهم في اندونيسيا إلي ان تأثيرهم ما زال ظاهراً في الثقافه الإندونيسية .

إرسال تعليق

أحدث أقدم